الشراكسة يعبرون عن دعم قادة المعارضة الأنجوشية المحتجزين

الأحد، 4 أغسطس/آب، 2019

الشراكسة يعبرون عن دعم قادة المعارضة الأنجوشية المحتجزين

بول غوبل (Paul Goble)

ترجمة: عادل بشقوي

5 أغسطس/آب، 019

ستاونتون، 1 أغسطس/آب – تقوم نساء شركسيات بتوزيع عريضة تطالب بإطلاق سراح ظريفة سوتييفا (Zarifa Sautiyeva)، المنسقة والناشطة الأنغوشية (aheku.net/news/society/cherkeshenki-organizovali-sbor-podpisej) حيث عقد النشطاء النشطاء الشركس طاولة مستديرة لتركيز الانتباه على مصير نشطاء الإنغوش المحتجزين في أماكن الاحتجاز في نالتشيك (fortanga.org/2019/08/v-kbr-trevozhatsya-soderzhaniyu-arestovannyh-ingushskih-aktivistov-v-nalchike/).

إن هذه الإجراءات هي أوضح مؤشر حتى الآن على أن ما تفعله السلطات ضد المتظاهرين الإنغوش قد أغضب الشركس وغيرهم من غير الروس في شمال القوقاز، وهو ما يشير إلى أن ماناس (Manas) وموسكو (Moscow) لن تكونا قادرتين على الحد من الأضرار التي تلحق بإنغوشيا، لكن سوف تؤدي إلى إشعال الاحتجاجات بشأن التحركات في أماكن أخرى.

وفي الوقت نفسه، ترك أمر الاعتقال الصادر عن محكمة قباردينو – بلكاريا العليا ضد سوتييفا على الرغم من مرافعة محاميها بأن السلطات لم تقدم أي دليل على وجود جريمة وكذلك الشكاوي التي قدمتها بشأن سوء المعاملة في مركز الاحتجاز هناك (capost.media/news/society/verkhovnyy-sud-kabardino-balkarii-ostavil-pod-arestom-ingushskuyu-aktivistku-zarifu-sautievu/memohrc.org/ru/news_old/verhovnyy-sud-kbr-ostavil-ingushskuyu-aktivistku-sautievu-pod-arestom  and kavkaz-uzel.eu/articles/338603/).

وفي إشارة أخرى إلى أن الرئيس الجديد لإنغوشيا يستفيد من ما تقوم به موسكو، قضت لجنة الانتخابات في كارابولاك (Karabulak) بأن روسلان موتسولغوف (Ruslan Mutsolgov) لم يجمع ما يكفي من التوقيعات الصالحة ليكون مرشحًا للمجلس البلدي هناك. ويقول إن قرار اللجنة خاطئ وسيستأنف ضد القرار (kavkazr.com/a/ne-sovsem-vybory-v-kalmykii-podderzhka-sautievoj-i-vospitanie-chechentsev/30087433.html).

المصدر:

https://windowoneurasia2.blogspot.com/2019/08/circassians-come-out-in-support-of.html

Share Button