بيان: نحث الحكومة الأرمنية الاعتراف رسميا بالإبادة الجماعية للشعب الشركسي

بيان: نحث الحكومة الأرمنية الاعتراف رسميا بالإبادة الجماعية للشعب الشركسي

amn-geopolitik-club-1

نرحب باعتراف البرلمان الألماني (بوندستاغ) الرسمي بالإبادة الجماعية للأرمن. نشكر الألمان لتفهمهم لهذا الدور في المسؤولية. وبالتالي، نحن نود إعادة النظر في مسألة تتطلب إعطاها أهمية فعّالة.

الشخص الذي هو المبادر والمحارب الصّلب لهذه العملية هو. وبطبيعة الحال، عضو البرلمان الألماني، من القوميّة الشركسية، معالي جيم أوزدمير المحترم.

إن هذا شيء رمزي لأن السيد أوزدمير يمثل أمة قاست نتيجة للإبادة الجماعية في القرن التاسع عشر من قبل الإمبراطورية الروسية.

إن مصير أمتينا متطابق جداً. ونتيجة للاتفاق السري بين روسيا وتركيا، جرى إنتقال قسري لشعوب. وهجر عدد كبير من السكان الشركس إلى تركيا هربا من التطهير العرقي على أيدي الإمبراطورية الروسية. وفي وقت لاحق، فإن الأرمن، الذين أجبروا على يد الأتراك إلى ترك وطنهم، وجدوا ملاذاً في بلدان كثيرة. وفر سكان أرمن كثيرون إلى الأراضي الشركسية، والتي تعرف حاليا باسم مقاطعتي كراسنودار وروستوف في روسيا. ويعيش هناك جزء من الأرمن الذين يتحدثون اللغة الشركسية والتي تعرف باسم شركسوغاي (Cherkesahay).

وتعرض معظم السكان الأصليّين في القوقاز تقريبا إلى التطهير العرقي من قبل الغزاة الأتراك أو الروس. وهكذا، فإن المصالح المشتركة لجميع شعوب القوقاز تملي توحيد جهودنا من أجل وقف الغزاة الذين هم على استعداد لتنفيذ عمليات إبادة جماعية جديدة لتحقيق مآربهم واحتلالهم. وفي الفهم العميق للتهديد، والإدراك بأن منطقتنا يمكن أن تنشأ وتتطور باعتبارها ملاذاً آمناً من خلال علاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل، ونحن، من ممثلي السكان الأصليين في المنطقة، أنشأنا المنتدى الجيوسياسي في الولايات المتحدة الأمريكية. هدفنا هو دعم تحرير السكان الأصليين، وأمننا الجماعي، والمشاريع الاقتصادية المشتركة من أجل التنمية. وخبرتنا تملي أن لدينا من تضافر الجهود أكثر بكثير من ما لدينا من خلافات.

إن المنتدى الجيوسياسي، في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعرف أيضا باسم المنتدى الجيوسياسي — لوس انجليس، لديه قسماً شركسياً قوياً، ويتعاون مع منظمات شركسية مختلفة. ونتيجة لتعاوننا. على سبيل المثال، انضم خلال العامين الماضيين العديد من الشركس للأرمن في اسطنبول لإحياء ذكرى الإبادة الجماعية للأرمن. وتم تأسيس مشاريع مشتركة أيضا في أجزاء مختلفة من العالم. وساعدت مشاركة قسمنا الشركسي المباشرة في منع مذبحة استفزازية ضد الأرمن في مدينة بياتيغورسك التي بدأت من قبل الروس في فبراير/شباط 2015.

إن المنتدى الجيوسياسي، في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنظمة هيدوك (Hayduk)، في الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً، اعترفا رسميا بيوم 21، مايو/أيار كيوم للإبادة الجماعية الشركسية الذي نحييه كل عام مع إخواننا وأخواتنا الشركس. نحن نشارك في الأحداث ونعمل على تعزيز الأنشطة الداعمة لإيجاد التوعية والاعتراف بالإبادة الجماعية الشركسية.

والحاجة تتطلب من جمهورية أرمينيا بأن تقوم بالإعتراف رسميا بالإبادة الجماعية الشركسية. ونحث بدورنا أيضا جميع دول العالم إلى الاعتراف رسميا بالإبادة الجماعية الشركسية. بالإضافة إلى ذلك، فإننا ندعو بعض المنظمات الأرمنية بأن لا تأخذ لنفسها الفضل في ذلك أو لاحراز مكاسب سياسية نتيجة لقرار البرلمان الألماني حيال الإبادة الجماعية للأرمن، في الوقت الذي لم يكن  لهم دور في ذلك. إن تحويل قضية الإبادة الجماعية إلى ترويج ذاتي وعلاقات عامة، هو مدان تماماً.

المنتدى الجيوسياسي — لوس أنجلوس (الولايات المتحدة الأمريكية)

منظمة هيدوك (الولايات المتحدة الأمريكية)

7 يونيو/حزيران 2016

Share Button