بيان صحفي: الشركس: الماضي والحاضر والمستقبل – في ذكرى بول هنزا وكمال كربات

بيان صحفي: الشركس: الماضي والحاضر والمستقبل – في ذكرى بول هنزا وكمال كربات

May 29, 2020

A picture of Paul B. Henze, Jamestown President Glen Howard and Kemal Karpat (farthest to the left, second to the left, and third from the right, respectively) at Jamestown's 2007 event, "The Circassians: Past, Present, and Future"; Kemal Karpat; Paul B. Henze.

A picture of Paul B. Henze, Jamestown President Glen Howard and Kemal Karpat (farthest to the left, second to the left, and third from the right, respectively) at Jamestown’s 2007 event, “The Circassians: Past, Present, and Future”; Kemal Karpat; Paul B. Henze.

في 21 مايو/أيار 2007، وهو يوم يعتبره الشتات الشركسي يوم الذكرى الشركسي، استضافت مؤسسة جيمستاون مؤتمرا ليوم واحد بعنوان: الشركس: الماضي والحاضر والمستقبل. وشارك في هذا الحدث بعض الخبراء الرُّوَّاد في العالم بشؤون شمال القوقاز بما في ذلك عملاقان على هذا الصّعيد بول ب. هنزه (1924 = 2011) وكمال كربات (1923 – 2019). كان كلاهما من العلماء ذوي الرؤية وخبراء في السياسات حيث عملا مع مؤسسة جيمستاون لإبراز تاريخ الشركس. وفي ذكرى هنزه وكربات، واحتراما ليوم الذكرى الشركسي، تود مؤسسة جيمستاون أن تلفت انتباهكم إلى عملهم السابق ومساهماتهما في هذا المجال.

تتضمن مقاطع الفيديو أدناه مؤتمر مؤسسة جيمستاون لعام 2007 ”الشركس: الماضي والحاضر والمستقبل“، الذي استضافته بشكل مشترك مع المعهد الثقافي الشركسي. لقد كان الحدث عبارة عن تجمع فريد من نوعه، وكان له تميُّز كبير في ظهور كل من كربات وهنزه. ويمكن للمرء أن يرى كربات يناقش الهجرة الجماعية الشركسية إلى تركيا، ويقدم هنزه منظورًا تاريخيًا حول الشركس والإمبراطورية الروسية. تعتبر هذه الأفكار والتحليلات الفريدة في هذه المجموعة الصغيرة محل تقدير. تجد أدناه رابطًا لمقتطف من كتاب هنزا لعام 1996 ”حاجز شمال القوقاز: المقاومة الشركسية لروسيا“. Read more

Share Button

Укрупнение регионов и негативная реакция адыгской общественности

Укрупнение регионов и негативная реакция адыгской общественности

09:12, 02 июня 2020

Read more

Share Button