مُناصر لحماية البيئة في سوتشي مسجون يبدأ إضرابا عن الطعام

الأحد 12 أبريل/نيسان 2015

مُناصر لحماية البيئة في سوتشي مسجون يبدأ إضرابا عن الطعام

بول غوبل (Paul Goble)

ترجمة: عادل بشقوي

13 أبريل/نيسان 2015

 

            ستاونتون 12 أبريل/نيسان — الناشط البيئي يفغيني فيتيشكو (Yevgeny Vitishko) الذي يقضي حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات في مستعمرة لقضاء العقاب الروسية لفضحه المخالفات الرسمية في الفترة التي سبقت أولمبياد سوتشي، قد أعلن إضرابا عن الطعام بعد أن رفضت المحكمة العليا الروسية مراجعة الطريقة التي تم التعامل بها مع قضيته.

            الناشط، الذي حُكِم عليه في البداية حكما بالسجن مع وقف التنفيذ لنشاطاته، تم إلغاء تعليق تنفيذ الحكم وإرساله إلى معسكرات الإعتقال. قام هو ومحاموه باستئناف هذا القرار أمام المحكمة العليا، ولكن في نهاية مارس/آذار، أُبلغ أن استئنافَهُ قد رُفض (bellona.ru/articles_ru/articles_2015/vitishko_hunger-strike).

            واحتجاجا على ذلك، بدأ إضرابا عن الطعام ربما على أمل أن تعيد محكمة تامبوف (Tambov court) النظر خلال الجلسة التي من المقرر أن تعقدها للبحث في قضيه إيقافه هذا الأربعاء الموافق 15 أبريل/نيسان، وأن تسمح له بالعودة إلى بيته. لكن احتمالات حدوث ذلك بعيدة جداً حسبما تقول منظمة بيلونا (Bellona organization).

            وبينما هو في معسكرات الإعتقال، تناول فيتيشكو قضايا زملائه السجناء. وهكذا وجده سجّانوه مذنباً لخرقه قواعد السجن عبر ثمانية صِلات وأخضعوه لسبعة نوبات من العقاب التأديبي. وجاءت معظم هذه الأفعال بعد أن احتجّ إلى الصحافة على الضرب الجماعي للسجناء من قبل سجّانيهم.

            وفي تطور آخر ذي صلة، ُيسلَّط الضوء على شعور العديد من المسؤولين الروس وحتّى المواطنين الروس العاديين على عدم إحترامهم لبيئتهم، ويفيد تقرير لوكالة أنباء قفقاس-أوزيل (Kavkaz-uzel) أن جزءا كبيراً من القرية الأولمبيّة التي شُيدت من أجل ألعاب سوتشي في مثل هذه التكلفة الباهظة قد تم العبث به وتُرك غير مآهولاً (kavkaz-uzel.ru/articles/259804/).

 

المصدر:

http://windowoneurasia2.blogspot.com/2015/04/imprisoned-sochi-environmentalist.html

Share Button