نافذة على أوراسيا: مدينة الأشباح التي كلفت ٥٠ مليار دولار – سوتشي بعد ستة أشهر من ألعاب بوتين

الخميس 21 أغسطس/آب 2014 

نافذة على أوراسيا: مدينة الأشباح التي كلفت ٥٠ مليار دولار – سوتشي بعد ستة أشهر من ألعاب بوتين

بول غوبل (Paul Goble) 

ترجمة: عادل بشقوي

٢١ آغسطس/آب ٢٠١٤

 

             ستاونتون، 21 أغسطس/إب – قام المصور ألكسندر بيلينسكي (Aleksandr Belensky) بتوثيق ما يخشاه العديد من المراقبين: على الرغم من إنفاق أكثر من 50 مليار دولار أمريكى على أولمبياد سوتشي، غادر فلاديمير بوتين سوتشي وهي ليست المكان الحيوي كما وعد لكن مدينة أشباح حيث تكاد تخلو من السياح و حيث أن جزءا كبيرا من البنية التحتية تتآكل بالفعل. 

             في صفحتة لايف-جورنال (Livejournal)، نشر بيلينسكي (Belensky) أكثر من 30 صورة لدعم وصفه لسوتشي بعد ستة أشهر من إنتهاء الألعاب، وهو المكان الذي كان يشير إلى أنّه “ببساطة يشجب بأن يصبح شبحاً” الآن وأن بوتين، وروسيا والعالم انتقلوا إلى أشياء أخرى (macos.livejournal.com/939210.html).

             وتروي صور بيلينسكي حكايته، وهو يوفر تعليقات مختصرة لكل منها، وهي أيضا توجيهية. ويذكر أن ذلك ليس هو الحال وأنه لا يوجد شيء بالمتناول. يمكن للمرء أن يرى أحيانا ثلاثة أو حتى ما لا يقل عن خمسة أشخاص إذا نظر المرء عن كثب. “لكن المكان يخلو من الحياة ولا يعمل حتى في خمسة في المئة من إستيعابه”. 

             ويذكر أن في الأماكن التي بنيت لدورة الألعاب الأولمبية، “ليس هناك ببساطة ما ينبغي فعله”. وليس هناك أناس يفعلون أي شيء. في أحد الابنية تستعمل كمرآب للسيارات والمكونة من خمسة طوابق، “لم يكن هناك حتى سيارة واحدة … الشيء الوحيد الذي جرى إيقافه هناك هو مراحيض محطّمة” والناس الذين في المشهد بشكل واضح هم السكان المحليين: يحلون الكلمات المتقاطعة بدلا من النظر إلى الكتيبات الإرشادية. 

المصدر:

http://windowoneurasia2.blogspot.ca/2014/08/window-on-eurasia-50-billion-dollar.html

Share Button