الحركة القومية الشركسية: غصة جديدة تضاف الى قلوب الشركس في هذا العام

الحركة القومية الشركسية: غصة جديدة تضاف الى قلوب الشركس في هذا العام

19/05/2016 – 01:28:43 PM

170299_9_1463653728

JO24 – استنكرت الحركة القومية الشركسية المنبثقة عن جمعية اصدقاء شراكسة القفقاس الاردنية رفض وزارة الداخلية تنفيذ الوقفة السلمية السنوية التي تقيمها الحركة أمام السفارة الروسية في عمان للمطالبة بتحقيق العدالة وحق العودة والتعويض وتقرير المصير.

وأكدت الحركة في بيان أعلنت خلاله الغاء الوقفة، استغرابها قرار الداخلية برفض اقامة الوقفة “رغم معرفتهم الوثيقة بأدائنا الراقي والمميز طيلة السنوات الماضية”.

وتاليا نص البيان:

بيان الحركة القومية الشركسية المنبثقة عن جمعية اصدقاء شراكسة القفقاس الاردنية

إلى الاخوة المشاركين في وقفة الثبات على العهد أمام السفارة الروسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تعود الينا ذكرى المذبحة والتهجير القسري لأمتنا الشركسية يوم الحادي والعشرين في هذا الشهر في ذكراها الثانية والخمسين بعد المئة، وفي القلب غصة تضاف إلى الألم المقيم في قلوب أبناء وبنات الأمة الشركسية الجريحة.

والغصة في هذا العام مردها إلى رفض السلطات في بلدنا الحبيب الأردن بلد العز والكرامة السماح بوقفتنا السلمية السنوية أمام السفارة الروسية في عمان والتي نعبر فيها بكل الالتزام والكبرياء اللذين جبلنا عليهما، وعن تصميمنا على العمل السلمي الدؤوب حتى حصول الأمة الشركسية على كامل حقوقها التي تضمنها كل الشرائع الانسانية ومنظومة حقوق الانسان في الاعتذار والاعتراف وحق العودة والتعويض وتقرير المصير.

إن ما يدعو الى الاستغراب ازاء هذا الرفض لهذه الوقفة معرفتهم الوثيقة بأدائنا الراقي والمميز طيلة السنوات الماضية، وأن هذا الرفض يتنافى مع حرية التعبير الذي كفله الدستور الاردني ولا ينسجم مع مبادئ وقيم النهضة العربية الكبرى والذي نحتفل هذه الايام بالذكرى المائة على قيامها.

وإذ تؤكد الحركة القومية الشركسية للقاصي والداني، أننا سنظل أحرص الحريصين على أمن بلدنا الأردن واستقراره، وسنظل في الطليعة من الملتزمين في كل سنة قادمة بالاصرار على طلب حق الوقفة حتى تستجيب روسيا لمطالبنا العادلة وتطلعاتنا في مستقبل يسوده الود والتفاهم والتعايش السلمي، وعودة الحقوق إلى أصحابها.

وكل عام وقضيتنا المقدسة حية نابضة في قلوب ابنائها الأوفياء..

والمجد والخلود لأرواح أجدادنا الشهداء .

الحركة القومية الشركسية

19-5-2016

http://www.jo24.net/post.php?id=170299

Share Button