يوم الذكرى الشركسي في عمان

يوم الذكرى الشركسي في عمان

21 مايو/أيار 2016

IMG_3946

شاطر الشركس في الأردن شراكسة العالم باحياء يوم الحزن والذكرى الذي يحييه الشركس في كل عام، والذي يربط الماضي بالحاضر، ما يعطي العزم والثبات من اجل النظر لمستقبل الأجيال القادمة.

رغم الحظر الذي فرضته وزارة الداخلية الأردنية على إجراء الوقفة السنوية أمام السفارة الروسية في عمان في يوم الحزن الشركسي، أحيا الشركس ذكرى ضحايا الحرب المدمرة والإحتلال الأجنبي والإبادة الجماعية والتهجير القسري الذي يحييه شراكسة العالم في الحادي والعشرين من شهر مايو/أيار من كل عام.

قام الشبان بعد العصر، بالتوجه الى موقع السفارة الروسية في عمان، واصطفّوا أمام المدخل الرئيسي وهم يحملون الأعلام الشركسية والأردنية، وكذلك قاموا برفع اللافتات التي تندد بالجرائم التي ارتكبت ضد الأمة الشركسية، وتطالب بالإعتراف بالإبادة الجماعية وكل تداعياتها. قام البعض من المشاركين بارتداأ ملابس وقبعات شركسية حيث عكس ذلك طابعاً شركسياً.

من جانب آخر، قام المركز الرئيسي للجمعية الخيرية الشّركسيّة باحياء الذكرى السنوية. تمت دعوة الأعضاء والمهتمين والقيت الكلمات ومنها كلمة رئيس الجمعية، وكلمة المجلس العشائري الشركسي الأردني. كذلك تخلل احياء الذكرى فقرات اخرى كرست من اجل القاء الضوء على مواضيع ثقافية وفنية واجتماعية تربط الحاضر بالماضي، الذي يذكر بكل ما يتعلق بالوطن الأم.

وحضرت مجموعة من الشبان الى مكان احياء الذكرى وهم يرفعون الأعلام الشركسية واللافتات كالتي رفعت خلال الوقفة التي جرت امام السفارة الروسية في عمان، وقاموا بالوقوف أمام الحاضرين وعلى المسرح المعد لهذه المناسبة. وعند ابتداء البرنامج المعد للمناسبة، انسحبوا وتفرقوا في المكان.

IMG_3947

IMG_3948

IMG_3949

IMG_3950

IMG_3951

Share Button